اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

إطلاق الإصدار الثاني من "مساجد فون"

البرنامج يتيح إمكانية تحديد مواقع المساجد عبر الهواتف الذكية

إطلاق الإصدار الثاني من

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جريدة الشرق القطرية أطلقت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الإصدار الثاني من برنامج "المساجد - فون" والذي يتيح إمكانية البحث عن موقع أي مسجد في أرجاء الدولة وأفضل طريق للوصول إليه وذلك باستخدام الهواتف الذكية "الايباد والايفون".

وقال السيد عبدالرحمن محنا المري مدير إدارة نظم المعلومات بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية خلال حفل التدشين الذي جرى مساء أمس الأول على هامش فعاليات الخيمة الرمضانية التي تقيمها الوزارة في ساحة جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب في ليلتها السابعة ان البرنامج يتيح إمكانية البحث عن بيانات المسجد ونوعه سواء "جامع، أو مصلى عيد، أو مسجد فروض" كما يمكن من خلال البرنامج تحديد أقرب مسجد إلى الموقع الموجود به الشخص بتقنية الـ gps ومن خلال البرنامج يمكن أيضا استعراض رسم المسجد والمسارات المؤدية إليه وتتبعها على غرار أجهزة الملاحة navigator .

وأشار مدير إدارة نظم المعلومات إلى أن البرنامج يتيح كذلك إمكانية تحديد اتجاه القبلة داخل الدولة بعد التعرف على الموقع الحالي للشخص عن طريق الـ gps مضيفا أنه يمكن من خلال البرنامج أيضا تحويل التواريخ من ميلادي إلى هجري أو العكس علاوة على عرض مواقيت الصلاة في الدولة وبعض المعلومات العامة عن قطر.

من جانبه اعتبر المهندس سفر عبدالله آل سفران مساعد مدير إدارة المساجد للشؤون الفنية ان الإصدار الثاني هو جزء أصيل من عمل إدارة المساجد في إطار جهودها للحفاظ على بيوت الله علاوة على دور البرنامج في التيسير على رواد بيوت الله في الاهتداء إلى موقعها لأداء شعائرهم في أفضل الظروف.

ونوه بأن البرنامج يأتي ضمن منظومة متكاملة من عمل الوزارة في انفتاحها على وسائل الاتصال والتكنولوجيا الحديثة واستعمالها في خدمة كتاب الله ومساجده.

وأشار إلى أنه عقب إطلاق الدليل الالكتروني للمساجد على شبكة الانترنت على موقع الوزارة وبعد إطلاق التطبيق الأول على الهواتف الذكية الذي تم في شهر يناير الماضي يأتي هذا الاصدار الثاني ليصحح بعض ما اعترى الاصدار الاول من ملاحظات لا يخلو منها أي إصدار جديد لافتا إلى أن هذا الاصدار يرتقي إلى آخر ما عرفه العالم في الشبكات ونظم المعلومات .

وضمن فعاليات منصة الشرف الرئيسية بالخيمة الرمضانية قدم السيد جاسم محمد الكبيسي مدير صندوق الزكاة شيكا بقيمة 6 ملايين ريال للدكتور محمد ناصر القحطاني نائب الرئيس التنفيذي لشركة الميرة للمواد الاستهلاكية في إطار تموين شهر رمضان .

وقال الكبيسي إن مشروع المساعدات التموينية هو أحد المشروعات الحيوية التي يقدمها الصندوق بشكل دائم داخل قطر مضيفا أن الصندوق يحرص على مد أواصر التعاون المثمر مع جميع مؤسسات الدولة والشركات التجارية العاملة في الدولة بما يخدم الفقراء والمحتاجين.

ولفت إلى أن الصندوق يقدم المساعدات التموينية للمحتاجين بالتعاون مع شركة الميرة للمواد الاستهلاكية على شكل بطاقات ائتمانية مسبوقة الدفع بمبلغ تقدره لجنة المساعدات بالصندوق .

مضيفا أن الأسر المحتاجة تستطيع من خلال تلك البطاقة أن تشتري جميع احتياجاتها من المواد التموينية والغذائية سواء في شهر رمضان أو على مدار العام .

وبين أن الصندوق يقوم بإجراء دراسات مكتبية وميدانية للحالات التي تتقدم لطلب المساعدة من خلال فريق متخصص في هذا الشأن مؤكدا أن هدف الصندوق هو تحري المحتاجين وإيصال المساعدة لمستحقيها انطلاقا من الايمان الراسخ بأن الصندوق مؤتمن من قبل المزكين وفاعلي الخير على اموال الزكاة.

وبدوره وجه الدكتور محمد ناصر القحطاني الشكر لإدارة الصندوق على جهدها المستمر في التواصل مع جميع الجهات مؤكدا أن شركة الميرة تسير على نفس النهج في سبيل خدمة المجتمع معتبرا أن ما يميز صندوق الزكاة أن عمله يتركز بشكل أساسي داخل قطر.
بواسطة : محمد السقطري
 0  0  1.8K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:18 صباحًا الثلاثاء 20 نوفمبر 2018.