اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

انطلاق فعاليات المؤتمر العربي الأول لعلوم الروبوت في الأردن

وفد من النادي العلمي القطري من فريق دوحة آبل يشارك في المؤتمر

انطلاق فعاليات المؤتمر العربي الأول لعلوم الروبوت في الأردن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دوحة آبل تنظم الجمعية العربية للروبوت وبالتعاون مع مركز اليوبيل للتميز التربوي / مؤسسة الملك حسين المؤتمر العربي الأول لعلوم الربوت، وذلك تحت رعاية سمو الأمير حمزة بن الحسين في الفترة من 14-16 أكتوبر الجاري، في فندق لاند مارك بعمان.

وسيستضيف المؤتمر متحدثين رئيسيين متخصصين في علوم الروبوت وهم البرفسور اسامه الخطيب /عالم وباحث في علوم الانسان الآلي والذكاء الاصطناعي واستاذ بجامعة ستانفورد الاميركية، والدكتور ايثان دانهاي / استاذ مساعد للبحث العلمي في جامعة تفتس بالولايات المتحدة الاميركية، ومدير البحث العلمي في كلية الهندسة، إضافة الى المتحدثين الرئيسيين سيقدم20 متخصصا في علوم الروبوت، اوراق عمل متخصصة، مثلما سيشارك في المؤتمر200 مهندس ومهتم بعلوم الربوت من دول عربية.

وسيناقش المؤتمر تحديات في الروبوت في العالم العربي ومجالات الاستثمار في موضوع الروبوت عالميا وعربيا واهمية علم الروبوت في مجال الصناعة والزراعة والتعليم.

والجدير بالذكر، أن مركز اليوبيل للتميز التربوي الذي انشئ عام1998 يهدف إلى ضرورة استخدام تكنولوجيا التعليم المتقدمة لتطوير المناهج وبرامج التدريب للطلبة والمعلمين والاداريين في الاردن، مثلما يقوم بتنظيم المسابقات العربية ويهيئ الطلبة للمشاركة في المسابقات العالمية في التصميم والهندسة والتكنولوجيا والروبوت والطاقة المتجددة.

وقد شارك فريق دوحة آبل عن طريق مؤسس الفريق محمد السقطري لتمثيل النادي العلمي القطري في المؤتمر وتقديم ورقة عمل عن التأثير الإيجابي لورش عمل الروبوت على طلبة المدارس الإعدادية والثانوية.

وقد شارك مع السقطري من النادي العلمي أيضا المهندس فهد العبيد وهو عضو في قسم الإلكترونيات. وسوف يتم تقديم ورقة العمل غدا الأثنيين 15- أكتوبر 2012 على رئيس اللجنة الأستاذ عيسى السويدي.

وملخص ورقة العمل التي سوف تقدم في المؤتمر إن الروبوت من احد اعظم الأشياء التي اخترعها الانسان لتساعده في حياته اليوميه. ومن اهم المجالات التي يساهم فيها الروبوت هو مجال التعليم. اذ يساهم ما يسمى "الروبوت التعليمي" في تطوير وأضافة ابعاد جديدة للطلاب عن طريق تعليم الأطفال تفاصيل الروبوت وأجزاءه واعطائهم الفرصة لتصميمه وتطويره. تتناول ورقة العمل ايجابيات تقديم الروبوت التعليمي لطلاب المرحلتين الأعدادية والثانوية وتسنتد الى دراسات وعينة طلاب من مدارس دولة قطر. وتهدف الى تحديد الاوجه والمهارات التي تحسن فيها الطلاب الذين كان لهم اتصال بالروبوت التعليمي. وبهذا يحصل فهم افضل لكيفية استعماله كأداة تعليمية لتحقيق مستوى تعليم افضل.

بواسطة : محمد السقطري
 0  0  2.0K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:36 مساءً الأربعاء 12 ديسمبر 2018.
SSL Certificates