اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

السقطري يقدم ورقة العمل للمؤتمر العربي الأول للروبوت

التأثير الأيجابي لورش عمل الروبوت على طلبة المدارس

السقطري يقدم ورقة العمل للمؤتمر العربي الأول للروبوت

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دوحة آبل شارك مؤسس فريق دوحة آبل محمد السقطري ممثل النادي العلمي القطري في المؤتمر العربي الأول للروبوت الذي يقام في المملكة الهاشمية الأردنية برعاية الجمعية العربية للروبوت وبالتعاون مع مركز اليوبيل للتميز التربوي / مؤسسة الملك حسين المؤتمر العربي الأول لعلوم الربوت، وذلك تحت رعاية سمو الأمير حمزة بن الحسين في الفترة من 14-16 أكتوبر الجاري، في فندق لاند مارك بعمان.


وقد كانت ملخص ورقة العمل إن الروبوت من احد اعظم الأشياء التي اخترعها الانسان لتساعده في حياته اليوميه. ومن اهم المجالات التي يساهم فيها الروبوت هو مجال التعليم. اذ يساهم ما يسمى "الروبوت التعليمي" في تطوير وأضافة ابعاد جديدة للطلاب عن طريق تعليم الأطفال تفاصيل الروبوت وأجزاءه واعطائهم الفرصة لتصميمه وتطويره. تتناول ورقة العمل ايجابيات تقديم الروبوت التعليمي لطلاب المرحلتين الأعدادية والثانوية وتسنتد الى دراسات وعينة طلاب من مدارس دولة قطر. وتهدف الى تحديد الاوجه والمهارات التي تحسن فيها الطلاب الذين كان لهم اتصال بالروبوت التعليمي. وبهذا يحصل فهم افضل لكيفية استعماله كأداة تعليمية لتحقيق مستوى تعليم افضل.

وعمل على الورقة محمد السقطري وفهد العبيد من النادي العلمي القطري وقد ركز في موضوع الورقة عن عمل تقرير وبحث عن تطور الطلبة المشاركين في ورشة الروبوت التعليمي في المدارس القطرية للمرحلتيين الإعدادية والثانوية في مجال الأكاديمي والحياة الشخصية.

وقد أثبت في الورقة ان هناك إيجابيات في تطوير الطلاب المشاركين في ورشة الروبوت التعليمي في المواد العلمية الرياضيات والعلوم كما ثبت من خلال الإستبيان ومناقشة مدرسي ومشرفي الطلبة.


بواسطة : محمد السقطري
 0  0  1.9K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:43 مساءً الأربعاء 12 ديسمبر 2018.
SSL Certificates