اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

"فايبر" غير مصرح له بالعمل في الإمارات

قرار ممتاز من قبل هيئة تنظيم الإتصالات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دوحة آبل أعلنت سلطة تنظيم الاتصالات بالإمارات يوم الأربعاء الماضي أن خدمة برنامج "فايبر" للاتصالات عبر الإنترنت غير مصرح لها في الدولة.
وكانت صحف إماراتية ومواقع التواصل الاجتماعي تحدثت خلال الأيام الماضية عن توقف خدمة فايبر عبر الهواتف الذكية على الرغم من أنها كانت تعمل بصورة جيدة خلال الأعوام الماضية.


وقالت هيئة تنظيم الاتصالات في بيان أصدرته إنه تم التداول في الجرائد المحلية وشبكات التواصل الاجتماعي خبر "توقف خدمة برنامج فايبر، والجدير بالذكر بأن الخدمة لم تكن مصرحا بها لكي يتم إيقافها".


وأضاف البيان أن السياسة التنظيمية الخاصة بخدمات الاتصال الصوتي عبر بروتوكول الإنترنت تقضي بالسماح فقط لمؤسسة "اتصالات" وشركة "دو" (المرخص لهما) تقديم خدمات الاتصالات في الإمارات، "وما زالت هذه السياسة قائمة ولم يطرأ عليها أي تعديل" حسب بيان سلطة تنظيم الاتصالات.

فايبر هو تطبيق يعمل على الهواتف الذكية متعدد المنصات (اندرويد، ios، بلاك بيري، ويندوز فون، سيمبيان، سيريز 40، ويندوز وماك، ونوكيا) يتيح للمستخدمين المراسلة الفورية وإجراء مكالمات هاتفية مجانية وإرسال رسائل (نصية، صور، فيديو، صوت) بشكل مجاني إلى أي شخص لديه هذا البرنامج، وهو من تطوير شركة فايبر ميديا يعمل على شبكات الجيل الثالث 3G والشبكات اللاسلكية WiFi على حد سواء. يتوفر البرنامج بـ 10 لغات من بينها اللغة العربية.

الجدير بالذكر أن شركة فايبر ميديا وهي شركة قبرصية ومركز التطوير في بيلاروسيا وإسرائيل . أسسها الأمريكي الإسرائيلي تالمون ماركو. بتاريخ 14 فبراير 2014 تم شراء فايبر من طرف شركة راكوتن اليابانية مقابل مبلغ 900 مليون دولار.

يقوم البرنامج بالوصول إلي جميع الأسماء والرسائل وسجل الهاتف للمستخدم، حتى تلك التي ليست ضمن البرنامج، ولديه الصلاحية لمعرفة موقعك الجغرافي، وحساباته الشخصية وتسجيل الصوت والتقاط الصور وتسجيل الفيديو. كما يمكنه الوصول إلى جميع الملفات على هاتفك وقراءة إعدادات الهاتف وحتى البرامج التي تسخدمها هذا فقط في حالة اعطاء التصريح لهذا البرنامج للدخول على تلك المعلومات. ولكن من يستطيع ان يثبت عكس ذلك.


بواسطة : محمد السقطري
 0  0  1.6K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:44 مساءً الأربعاء 12 ديسمبر 2018.
SSL Certificates