اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

كيف يعمل برنامج WhatsApp

خطورة إستخدام البيانات الكبيرة من محادثات المستخدمين

كيف يعمل برنامج WhatsApp

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دوحة آبل برنامج WhatsApp الأشهر عالميا في مجال برامج المحادثة على أجهزة الهواتف الذكية الجيل الثالث والرابع, يغنيك عن إستخدام SMS الرسائل النصية بنسبة 80% في حالة توفر خدمة الإنترنت فقط. يسمح للأخريين بالتواصل معك عبر البرنامج في حالة تخزين رقم هاتفك لديهم إما عبر الرسائل النصية أو إرسال الصور والفيديو و مشاركة موقعك و الأسماء المخزنة على جهازك بالتأكيد الخدمة مجانا لكن سوف يتم خصم رسوم من رصيدك في حالة إستخدام الإنترنت لتشغيل البرنامج.


قائمة الأسماء:-

بعد تحميل وتثبيت البرنامج , يقوم بتحميل جميع الأسماء من قائمة الأسماء لديك ويظيف الأسماء التي تستخدم البرنامج في قائمة الأسماء لديك في البرنامج حيث لايمكنك مراسلة اي شخص لا يملك البرنامج على جهاز الهاتف لديه.


الوسائط المتعددة:-

يجب اعتماد أجهزة الهاتف التي تدعم الجيل الثالث والرابع لتشغيل وتفعيل برنامج WhatsApp لإرسال الرسائل النصية والصور والفيديو والمقاطع الصوتية. يتم ربط البرنامج بقائمة الأسماء وقسم الصور لمشاركه الوسائط مع الأخرين عبر البرنامج بالإضافة إلى إمكانية التقاط الصور والفيديو من البرنامج نفسه.


المجموعات وقوائم البث:-


يمكنك البرنامج بعمل مجموعات محادثة وإضافة الأصدقاء في المجموعة مما يسهل مشاركة المحادثة والوسائط بين أعضاء المجموعة بكل سهولة وأيضا في حالة رغبتكم بنشر إعلان أو موضوع مع عدد كبير من الأصدقاء قوائم البث تمكنكم من إرسال الرسائل لعدد كبير في نفس الوقت.



خطورة البرنامج:-


1- الإشاعات

الكثير من المستخدمين يستخدم البرنامج في نشر الإشاعات بدون التثبت أو التأكد من صحة الخبر أو الموضوع خصوصا في حالة نشر أحاديث وروايات دينية بين الناس ممكن أن ينشر إما فكر منحرف أو جهل بين العامة. فليس كل ما يصلك من الأخبار صحيحة حتى لو ثبت لك المصدر من موقع يجب أن لا يتم إعتماد البرنامج كمصدر رئيسي للأخبار و العلوم العامة والدينية.


2- البيانات الكبيرة

يستطيع مزود البرنامج بمعرفة المواضيع المطروحة في برنامج WhatsApp بكل سهولة حيث أسهل برنامج لهذا هو Hadoop يقوم بربط بيانات المحادثة مع أصحابها وعرضها على شكل يسهل عليهم معرفة منهج و شخصية صاحب الرقم وعلاقاته مع الأخرين مما يساعد في المستقبل إما ببيع معلوماتكم لجهات رسمية وغير رسمية أو نشر إعلانات لفئات معينة حسب شخصية المستخدم. والدليل أن البرنامج يعمل بدون رسوم حاليا ربما في المستقبل سوف يتم فرض رسوم سنوية! لما لا؟ حيث أصبح الأن عدد كبير يعتمد عليه في التواصل ولكن توفير الخدمة يحمل خلفة إهتمام من مقدم الخدمة على تطويرة ونشره على أكبر عدد من المستخدمين للأجهزة الذكية المختلفة هذا يؤكد ان كمية البيانات الهائلة تساعدهم على معرفة نظرة المستخدمين للمستقبل و طريقة أفكارهم مما يساعدهم في التسويق أو بيع البيانات لجهات أخرى بسبب أمني أو اخر من يعلم؟


عوامل أمنية:-

الحل لمشكلة الخصوصية وأمن المعلومات هي تشفير المحادثات الإكتفاء بالرسائل الكتابية بدون استخدام الصور والفيديوهات الهامة أو الخاصة ولكن كيف يتم تشفير المحادثة! ممكن أن تتكلم باللغة العامية الي لاتفهم الا بين أهل البلد فقط وإستخدام كلمات مختصرة حيث يصعب على برامجهم إستخراج البيانات من قائمة محادثاتك.
بواسطة : محمد السقطري
 0  0  1.6K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:30 مساءً الأربعاء 12 ديسمبر 2018.
SSL Certificates