اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

كيف تحمي حساب الآي كلاود

لمن يتعرض لأختراق الأميل المربوط على حسابة في الآي كلاود

كيف تحمي حساب الآي كلاود

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دوحة آبل في شهر أكتوبر من العام الماضي تم أختراق عدد من الحسابات لبعض المشاهير من قبل الهكرز عن طريق معرفة الكلمات السرية لحسابات الآي كلاود الخاصة بهم و بعد ذلك أكدت شركة آبل أن سيرفرات آبل لم يتم أختراقها بل حسابات العملاء تم اختراقهم عن طريق معرفة الكلمات السرية عن طريق "phishing attacks" ولكي أوضح الموضوع أكثر لكم نتمنى منكم متابعة الشرح في الأسفل.


أولا : معرفة أميل العميل المستهدف

لا يمكن للهكر اختراق حسابك من غير معرفة اميلك و في حالة أراد الهكر أختراق حسابك, فعليه أولا معرفة أميلك المستخدم في آبل الآي كلاود. لذلك ربما يتباعك في تويتر او مواقع التواصل الإجتماعي و يتقرب لك برطيقة أو اخرى لمعرفة أميلك أو عن طريق كشف بروفايلك في مختلف مواقع التواصل الإجتماعي.

الحل : إستخدم أميل خاص لحساب الآي كلاود غير مستخدم في التواصل مع العمل أو الأصدقاء أو في مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.



ثانيا: معرفة شخصية العميل المستهدف

بعد انتشار مواقع التواصل الإجتماعي أصبح من السهل على البعض كشف شخصية صاحب البروفايل والتوصل معه ومعرفته عن قرب حتى أصبحة بعض الأسر في حال تقدم لهم عريس السؤال عنه عبر متابعة حساباته في الفيس بوك أو تويتر كي يتعرف على شخصية المتقدم لهم . من المواقع الإجتماعية نستطيع معرفة هواياتك و موقع عملك و دراستك وبلدك و اهتماماتك الشخصية و العملية.

الحل : لا تحاول الكشف عن ملفك بالكامل للجميع و أجعل ملفك الشخصي مخفي عن الجميع او في إطار الأشخاص المقربين لك فقط اي من عام الى خاص.


ثالثا:كشف معلومات لمصادر غير موثقة

هنا يبدأ الهكر بو ضع خطة حسب دراسة شخصيتك لإستخراج معلوماتك من كلمة سرية أو أجوبة أمنية فربما يتم إرسال لك رابط للمشاركة في قضية ذات أهمية لك حسب ماعرفه الهكر من بروفايلك و يتم طلب من الرابط المرسل كلمة مرور للتسجيل و ربما تستخدم نفس الكلمة السرية في حساب الآي كلاود. أو ربما يضع لك أسئلة للتسجل والأجوبة تكون مشابهة للأجوبة في حساب الآي كلاود. سهله جدا اليس كذلك.

أيضا ربما يتم إرسال أميل لك بعنوان مثلا icloud@appple.net لاحظ ان الأميل مشابهة لأميل آبل ولكن ليس فعليا من آبل حيث أن الدومين المستخدم غير صحيح او غير الرسمي المعروف من آبل لذلك لا تثق في اي أميل ان لم يكن رسميا من آبل.

ربما يتم ارسال رابط لموقع مشابه لموقع آبل او الآي كلاود فيجب عليك التأكد من الرابط ان كان رابط صحيح أو لا.



الحل: دائما تأكد من الروابط المرسلة وهل هي مواقع حقيقة ذات ثقة او غير معروفة لك فلا تحاول التسجيل أو إستخدام نفس معلومات حسابك في الآي كلاود فربما بياناتك تكون مكشوفة لأشخاص مجهولين لك ويتم إستغلالها ضدك في المستقبل.



في حالة أستخدام أميل معروف لدى الأصدقاء و الأهل ومستخدم في مواقع التواصل الإجتماعي الرجاء تغيره في حساب آبل وننصح باستخدام أميل رسمي أو من جوجل وتفعيل الدخول للحساب بخطوتين أي الدخول عن طريق إرسال كلمة سرية لرقم جوالك عن طريق الدرس السابق في موقع دوحة آبل لحماية حساب جوجل أميل.




بواسطة : محمد السقطري
 0  0  2.1K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:34 مساءً الأحد 19 أغسطس 2018.